قوة الإرادة والعزم
سوف تذهب المهارة التسويقية أدراج الرياح إذا لم نستخدم المعرفة المكتسبة، وعليه فلابد من استخدام المعرفة المكتسبة حتى يمكن مواصلة طريق استئصال معوقات النجاح وتأصيل دوافعه. غير أن استخدام المعرفة يستلزم إحداث تغيير في ممارساتنا وعاداتنا، وهذا التغيير ليس سهلا ويتعذر تحقيقه في خطوة واحدة ولابد أن يبدأ من الداخل بقرار نتخذه بأننا سنلتزم بالتغيير المنشود، وهذه هي نقطة البداية للإرادة القوية (العزم). والعزم أو”الرغبة في الفعل” هو تلك الرغبة العارمة التي تجتاحنا إلى أن تفيض وتتحول إلى أفعال، وهو النية الصادقة للتصرف بمحض إرادتنا وتوظيف المعرفة التي اكتسبناها في تحسين أنفسنا، كما أن العزم يعنى توفر الرغبة أو التركيز الذهني لتحديد ما ينبغي فعله حتى يمكننا تحقيق المطلوب منا.
وعليه فالعزم أو “الرغبة في الفعل” هو تلك الصفة التي تتعامل مع السلوكيات والاتجاهات التي نحتاج إلى التحلي بها حتى نستطيع فهم الخيارات المطروحة علينا وتحديد أولوياتها وتقرير ما نختاره منها ثم نقوم بإعداد الخطط اللازمة لتنفيذها.
تابعنا على